رئيس بلدية قطنة: أصبحنا بلد "منكوبة"

رئيس بلدية قطنة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن أبو سيف الفقيه رئيس بلدية قطنة شمال غرب القدس، أن بلدته أصبحت بلدة منكوبة وأن الأمور فيها صعبة جدا لا تتحمل المزيد من الوعودات.

وقال الفقيه في تصريحات مصورة مساء اليوم السبت: "قطنة أصبحت بلد منكوبة صعبة جدا ولا تتحمل وعودات أكثر من ذلك، لقد أصبح في بلدتنا 43 حالة مصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ولدينا 200 فحص ننتظر نتائجها حتى اللحظة، كما أن لدينا 450 حالة محجورين في البيوت".

وأوضح رئيس بلدية قطنة أن بلدته أصبحت أول بلدة في العالم وليس فلسطين تعاني من كثرة الحالات المصابة بالفيروس القاتل.

وأعلن مدير الرعاية الصحي بوزارة الصحة الفلسطنية د.كمال الشخرة، مساء اليوم السبت، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرفع العدد إلى 216 إصابة.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي المسائي: " الستة إصابات الجديدة منها اثنتين في قرية الجديرة وقطنة شمال غرب القدس، وأربعة في إرطاس غرب مدينة بيت لحم".

وأشار الشخرة إلى أن الوزارة تدارست مدى جدية الحدث بمصنع الدجاج في "عطروت" واللد بالداخل، مبينا أنهم تلقوا اتصالات من اسرائيل تفيد بأن صاحب المصنع كان قد سافر الى إيطاليا.

وأضاف مدير الرعاية الصحية بالوزارة: "تلقينا بعض الاسماء عبر الشؤون المدنية ستصل الليلة وصباح الغد"، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية سحبت 33 عينة من بيت لحم وجميعها سلبية أي غير حاملة للمرض.

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قد أعلن عصر اليوم عن تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظتي الخليل ورام الله، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 210، منذ ظهور الفيروس في فلسطين.

وأوضح ملحم في بيان صحفي اليوم السبت، أن شابين"18" و"19" عاما، من بين المصابين من مدينة حلحول، وسيدة أربعينية، يعملون في مشغل للخياطة في المدينة يعود لوالد الشابين، والذي أعلن عن إصابته الأسبوع المنصرم، إضافة إلى إصابتين في يطا جنوب الخليل، وقراوة بني زيد شمال غرب رام الله.

وبين أنه جرى نقل المصابين الأربعة إلى مركز الحجر الصحي في مدينة حلحول، وتم نقل المصاب الخامس إلى مركز للحجر الصحي في محافظة رام الله والبيرة، حفاظا على سلامتهم.

رام الله الاخباري