بسبب كورونا..أول مدينة صينية تحظر تناول "القطط والكلاب"

AAK_57fe8bb0-8image_story

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت مدينة "شنزن" جنوب شرق الصين، الخميس، عن حظر تناول سكانها القطط والكلاب، وذلك بعد الكارثة العالمية جراء فيروس كورونا الذي كانت الصين البؤرة الأساسية له.

ووفقا لما نقلت شبكة "سي إن إن"، فإن هذا القانون سيبدأ تطبيقه في الأول من مايو أيار المقبل، بحيث يعتبر تناول الحيوانات أمرا غير قانونيا ويحاسب فاعله عليه.

ومنذ تفشي فيروس كورونا المستجد، قررت الحكومة الصينية حظر تناول الحيوانات البرية، غير أن "سي إن إن" تؤكد أن القضاء على هذا النوع من التجارة لن يكون سهلا.

وبحسب قرار مدينة "شينزن"، فإنه يحظر تناول الحيوانات البرية المحمية من الدولة وغيرها من الحيوانات البرية الأرضية المأخوذة من البرية، بالإضافة إلى منع تناول الحيوانات التي تربى كحيوانات أليفة، مثل القطط والكلاب.

وتشمل القائمة الرسمية للحيوانات التي يمكن تناولها: الخنازير والأبقار والأغنام والحمار والأرانب والدجاج والبط والأوز والحمام والسمان، وكذلك الحيوانات المائية التي لا تحظرها القوانين أو اللوائح الأخرى.

وتوعدت السلطات الصينية من يخالف هذه القوانين والقواعد، بالغرامة المالية التي تساوي 30 مرة من قيمة الحيوان البري المضبوط.

وأرجع الكثير من العلماء أسباب ظهور فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، إلى تجارة الحياة البرية، وأكل بعض الصينيين للخفافيش والقطط والكلاب وكل ما يدب على الأرض.

سي ان ان