الرئيس عباس يمدد حالة الطوارئ

حالة الطوارئ في فلسطين

رام الله الاخباري : 

مدد الرئيس محمود عباس حالة الطوارئ لثلاثين يوما آخر وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية.

وجاء في مرسوم التمديد أنه يتوجب على جهات الاختصاص الاستمرار بالعمل ضمن الإجراءات اللازمة لمجابهة المخاطر الناجمة عن تفشي الفيروس.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن مساء اليوم الخميس، أنه أوصى بتمديد حالة الطوارئ المعمول بها حاليا في كافة المدن الفلسطينية، لتمكين الحكومة من السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال اشتية في منشور له عبر "الفيسبوك": "خلال التقرير اليومي للسيد الرئيس، أوصيت بتمديد حالة الطوارئ لتمكيننا من السيطرة على انتشار فيروس كورونا".

وأوضح اشتية أن التوصية جاءت بناء على توصيات اللجنة الصحية ولجنة الطوارئ الوطنية الخاصتان بإدارة ومتابعة مواجهة فيروس كورونا في فلسطين.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة رفع مستوى إجراءات الحكومة لاحتواء عودة العمّال من إسرائيل والمستعمرات إلى بيوتهم في ظل تسجيل آلاف الإصابات بإسرائيل.

وقبل قليل، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن إصابة جديدة بفايروس كورونا في مدينة رام الله، ما يرفع إجمالي الإصابات في قرى شمال غرب القدس والضفة الغربية وقطاع غزة إلى 161 إصابة.

وقالت الوزيرة في لقاء عبر "تلفزيون فلسطين": "شخصًا ذهب للمراجعة في مجمّع فلسطين الطبي كحالة مرضية، وبعد الفحص تبين أن فحصه أيجابي، أي أنه مصاب بفايروس كورونا.

ويرفع إعلان الوزيرة عن الإصابة الجديدة بـ "كوفيد 19"، عدد المصابين بالفايروس منذ صباح اليوم إلى 27 حالة.

WhatsApp Image 2020-04-02 at 22.55.37