تقرير جديد ينسف اعتقاد "الشباب لا يصابون بكورونا"

الشباب وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تفاجأ الأطباء وكل العاملين في الرعاية الطبية الأمريكية من تفشي فيروس كورونا المستجد بين الشبان بمستويات عالية، الأمر الذي ينسف الاعتقاد السائد بأن الفيروس يقضي على كبار السن فقط وأن الشباب في مأمن من الفيروس نوعا ما.

ووفقا لوكالة "بلومبرغ" الأميركية، فإن دائرة الصحة في مدينة نيويورك الأمريكية أثبتت أن واحدا من كل 5 مصابين بالفيروس يأتي إلى المستشفى، عمره أقل من 44 عاما أي في فترة الشباب.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، أن المعدل العالمي للإصابات الخطيرة والمتوسطة بفيروس كورونا لسن الشباب ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما تبلغ 15%.

ومنذ فترة طويلة، كانت السلطات في الولايات المتحدة وخارجها تعتقد أن كبار السن هم الأكثر عرضة للخطر، الأمر الذي بات محل شك الآن.

ووفقا لوكالة "بلومبرغ" الأمريكية، فإن مسؤولي الصحة العامة، كانت لديهم فكرة راسخة تتمثل في أن الشباب لا يصابون بفيروس كورونا أو إصابتهم بشكل خفيف.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن الأدلة والبراهين بدأت تتوالى عن احتمال إصابة الشبان بفيروس كورونا وبنسبة كبيرة أيضا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت الشبان من أنهم ليسوا محصنين ضد الوباء، مشيرة إلى أن كورونا قادر على إصابة وقتل الشباب أيضا.

وفي ذات السياق، أكد حاكم ولاية نيويورك، أندرو كومو، في وقت سابق، أن الكثير من شبان الولاية لم يستوعبوا بعد فكرة إصابتهم بفيروس كورونا.

سكاي نيوز