كوريا الشمالية تؤكد خلوها من فيروس كورونا

كوريا الشمالية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جددت السلطات في كوريا الشمالية، اليوم الخميس، التأكيد على خلو البلاد من فيروس كورونا المستجد، الذي غزا العالم، رغم أنها تجاور في حدودها الصين التي تعتبر بؤرة الفيروس القاتل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول رفيع المستوى في القطاع الصحي، تأكيده أن البلاد لم تسجل أي إصابة بالفيروس، رغم بلوغ عدد الإصابات عالميا المليون إصابة.

وكانت كوريا الشمالية قد قررت اغلاق حدودها مع الصين، منذ بداية الوباء في كانون الثاني/ يناير، وفرضت اجراءات صارمة لاحتواء الفيروس.

بدوره، أعلن باك ميونغ سو، مدير قسم مكافحة الاوبئة في مقر الطوارئ الرئيسي للتصدي للأوبئة، عن نجاح جهود الدولة النووية في منع وصول الفيروس القاتل إلى بلادها.

وأشار سو إلى أن كوريا الشمالية اتخذت العديد من الإجراءات الاستباقية، وأجرت العديد من عمليات الفحص والحجر لجميع الأشخاص الذين يدخلونها.

وكان قائد الجيش الأميركي في كوريا الجنوبية الجنرال "روبرت أبرامز" قد اتهم أمس، كوريا الشمالية باخفاء الحقيقة بهذا الخصوص.

وقال الجنرال الأمريكي: "هذا مستحيل بناء على كل المعلومات التي رأيناها"، موضحا أن كوريا الشمالية فرضت اغلاقا على الجيش لمدة 30 يوما في شباط/فبراير الماضي بسبب الوباء.

أما "تشوي جونغ-هون"، المنشق الكوري الشمالي الذي فر الى كوريا الجنوبية في 2012، فأكد لـ"فرانس برس"، أن العديد من الوفيات وقعت في كوريا الشمالية، غير أن السلطات لا تعترف بأنها بسبب فيروس كورونا.

الغد الأردنية