الخميس 02 أبريل 2020 09:53 م بتوقيت القدس المحتلة

السنوار لبينيت: سندخل أدوات مكافحة كورونا لغزة "خاوة"

السنوار لبينيت: سندخل أدوات مكافحة كورونا لغزة "خاوة"

رام الله الاخباري:

رد زعيم حركة حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الخميس، على محاولة ربط وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت، المساعدات الإنسانية لغزة لمواجهة فيروس كورونا بقضية الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة.

وقال السنوار: "إذا وصلنا لمرحلة أن مصابي كورونا في غزة لا يستطيعون على التنفس، فإننا سنقطع النفس عن 6 مليون إسرائيلي، وسنأخذ ما نريده منكم خاوة".

ونقلت قناة "الأقصى" عن السنوار، حديثه موجها إلى إسرائيل: "إذا كنا مضطرين إلى أجهزة تنفس لمرضانا أو طعام لشعبنا، فإننا مستعدون أن نرغمك على ذلك، وستجد أننا قادرون بإذن الله تعالى".

كما أشاد السنوار بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية في قطاع غزة، بعدما تمكنت من عزل كل الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح قائد حماس بغزة، أنه تم تجهيز 54 غرفة خلال 48 ساعة في مشفى العزل بمعبر رفح بكلفة 130 ألف دولار للعائدين عبر المعبر، مبينًا أنه وفي 9 مارس قررنا عمل حجر منزلي على جميع العائدين من السفر إلى غزة.

وأشار إلى أنه "وفي 14 مارس قررنا فرض الحجر الإجباري على جميع العائدين إلى قطاع غزة، بعدما وجدنا عدم التزام العائدين بتعهداتهم بالحجر المنزلي".

وبين أن إمكانية منع دخول فيروس كورونا في قطاع غزة أسهل من الضفة الغربية؛ لقلة المعابر، داعيًا أهلنا في الضفة الغربية إلى الالتزام بكل الإجراءات، وأخْذ أقصى درجات الحذر.

ولفت السنوار إلى أن أحد رجال الأمن المحجورين في مستشفى المعبر تم شفاؤه من فايروس كورونا، مبينا أنه لا توجد إصابات خارج مراكز الحجر، الأمر الذي لم يدفع الجهات الحكومية إلى فرض حظر التجوال حتى اللحظة.

المصدر : صفا