مليون مصاب بكورونا حول العالم.. نصفهم في آخر أسبوع فقط

مصاب بفيرووس كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اليوم الخميس، مليون مصاب، بالإضافة إلى 50 ألف حالة وفاة، وذلك بعد ثلاثة أشهر من اكتشافه في مدينة ووهان الصينية.

ووفقا لجامعة "جونز هوبكينز"، فإن الوباء العالمي استغرق 67 يوما ليسجل أول 100 ألف إصابة، ثم بدأ بالتفشي تدريجيا في الصين، ثم دول الجوار، بعد إجراءات جاءت متأخرة، بإغلاق المدن وتعطيل حركة السفر جزئيا.

وقالت الجامعة الأمريكية: "أما الـ100 ألف إصابة الثانية، فاستغرقت 11 يوما فقط، بدلا من 67 يوما في الأولى، ثم مع تفشي الفيروس في دول العالم، وخصوصا إيطاليا وإيران، وصلت الإصابات من 200 ألف إلى 300 ألف في 4 أيام، ثم إلى 400 ألف بعد يومين فقط، ثم بلغ ذروته ليصل من نصف مليون مصاب إلى 600 ألف في يوم واحد فقط".

وأضافت الجامعة في تقريرها: " من تاريخ 26 مارس الماضي، و2 أبريل الحالي، أسبوع واحد فقط، وهو الوقت الذي أصيب فيه نصف مليون شخص آخرين بالوباء العالمي، ليرتفع العدد إلى مليون مصابٍ عالميا".

وبحسب الترتيب لدول الوباء، فإن أميركا تتربع على عرش القائمة، تليها إيطاليا وإسبانيا وألمانيا والصين، أما في الوفيات فتصدرت إيطاليا ثم جاء بعدها إسبانيا وأميركا وفرنسا والصين.

رصد