أزمة كورونا تطيح بوزير الزراعة الاردني

وزير الزراعة الاردني وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استقال وزير الزراعة الأردني، إبراهيم الشحاحدة، اليوم الخميس، في خطوة متوقعة، نظرا لـ"أخطاء التعامل مع أزمة فيروس كورونا في البلاد"، وفقا لوسائل اعلام أردنية.

ووفقا لصحيفة "المملكة"، فإن الاستقالة تأتي في ظل الالتزام بالمسؤولية السياسية والأدبية، ونتيجة الأخطاء الإدارية التي حدثت في بعض مديريّات الزراعة في محافظات الأردن.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء عمر الرزّاز وافق عليها، ورفعها للعاهل الأردني للموافقة عليها، معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الشحاحدة خلال الفترة الماضية.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء الأردنية على "فيسبوك" منشورا يوضح أسباب الاستقالة بقولها: "إيماناً بضرورة استمرار مسيرة الإصلاح، والعمل الجاد في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرّ بها الأردن، شأنه شأن غالبيّة دول العالم، بسبب انتشار وباء كورونا، والإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الرسميّة في التعامل معه، من أجل حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم".

وأعلنت الأردن مساء اليوم الخميس، عن فرض حظر تجول كامل، اعتبارا من منتصف ليل الخميس، لمدة 24 ساعة، باستثناء الكوادر الطبية، في إجراء لمحاربة فيروس كورونا الجديد.

وكان الأردن قد أعلن الأسبوع الماضي، عن تخفيف حظر التجوّال المفروض لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

وسجل الأردن أول حالة وفاة بفيروس كورونا لامرأة في الثمانينيات من عمرها، وفق ما قالت وكالة الأنباء الأردنية على تويتر، الجمعة الماضية، فيما بلغ عدد الإصابات حتى اللحظة 280 حالة.

سبوتنيك