أردوغان يطمئن مواطنيه: "لن نترككم تعانون من اي صعوبات مالية "

اردوغان وتركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، الحكومة التركية إلى مساعدة المواطنين الذين يعانون من صعوبات مالية جراء الإجراءات التي اتخذتها في تركيا لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان شدد على ضرورة ألا تترك الحكومة المواطنين الذي يعانون من صعوبات مالية خصوصا ممن تعطلت أعمالهم جراء الخطوات الاحترازية في ظل فايروس كورونا.

وأضاف أردوغان في خطاب له: "أخص بالذكر من تعطلت أعمالهم أو لديهم دخل غير كاف بسبب الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا"، مشيرا إلى أن هناك العديد من الواجبات المهمة التي تقع على عاتق البلديات في البلاد في ظل الوباء الجديد.

وتابع الرئيس التركي: "نسعى للوقوف إلى جانب جميع مواطنينا من خلال التدابير التي نتخذها في كل المجالات، ولكن أولويتنا هي ضمان تمكين مواطنينا من تلبية احتياجاتهم الأساسية دون الحاجة إلى القلق بشأن معيشتهم".

ووصل عدد الوفيات جراء الفيروس في تركيا إلى 277 حالة، والإصابات إلى 15 ألفا و679 حالة، في حين بلغت حصيلة المتعافين من الفيروس 333 شخصا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت عن تصنيف فيروس كورونا المستجد، وباءً عالميا، مبينة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة صادمة.‏

واضطرت العديد من الدول حول العالم إلى اتخاذ إجراءات استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

سبوتنيك