"الطبيب الأسطورة" فقد حياته بسبب كورونا

طبيب نيجيري في بريطانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رغم تفشي فيروس كورونا المستجد، في كافة أنحاء بريطانيا، إلا أن الطبيب ذو الأصول النيجيرية ألفا سادو، قرر العودة للعمل رغم أنه أحيل للتقاعد منذ سنوات، وهو الأمر الذي تسبب في فقده لحياته.

ووفقا لصحيفة "مترو" البريطانية، فإن الطبيب سادو، البالغ من العمر 68 عاما، أصيب بالعدوى بفيروس كورونا بعد أن عاد للعمل من جديد رغم تقاعده.

ونقلت الصحيفة عن داني، نجل الطبيب الراحل، قوله في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "والده أصيب بوباء كورونا لمدة أسبوعين، قبل أن يفقد حياته".

ووصف داني أبيه بالأسطورة الحقيقية، بعدما عمل طبيبا لدى هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا لمدة 40 عاما، وأنقذ العديد من الأرواح.

وأكد أن أبيه الطبيب الراحل كان شغوفا في انقاذ أرواح البشر، كما أنه كان يهتم بعائلته على التوازي.

وبحسب موقع "هافينغتون بوست" في بريطانيا، فإن الطبيب الراحل كان قد هاجر من نيجيريا إلى بريطانيا، وعمل في مجال الطب حتى تقاعده عام 2016، إلا أنه عاد مؤخرا للعمل في المستشفى في ولوين بمقاطعة رتفوردشاير، إلى حين أصيب بالفيروس وتوفي.

وكان الطبيب العربي أمجد الحوراني المتخصص في الأذن والحنجرة قد توفي أيضا وسط إنجلترا جراء اصاباته بالفيروس التاجي القاتل، كما توفي الطبيب السوداني عادل الطيار، المختص بجراحة الأعضاء، بسبب كورونا.

سكاي نيوز