الخميس 02 أبريل 2020 07:42 م بتوقيت القدس المحتلة

نصف سكان العالم قيد إجراءات العزل مع تفشي كورونا

نصف سكان العالم قيد إجراءات العزل مع تفشي كورونا

رام الله الاخباري:

أظهرت حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس"، اليوم الخميس، أن نصف سكان العالم، باتوا قيد العزل والبقاء في منازلهم، وذلك ضمن إجراءات الوقاية من جائحة كورونا التي حصدت أرواح الآلاف حول العالم.

ووفقا للوكالة الدولية للأنباء، فإن ما يقارب من 3,9 مليار شخص في العالم باتوا قيد إجراءات العزل، مبينة أن الإجراءات تتراوح بين العزل الإجباري أو الموصى به.

وأشارت الوكالة إلى أن النسبة العالمية بلغت 50% بعد إقرار تايلاند حظر تجوال في البلاد يبدأ غدا الجمعة.

وفي ذات السياق، رجح مسؤولو الصحة العالمية أن تصبح بعض الدول الأفريقية "بؤرة للفيروس"، وأن يكون هناك نحو 10 آلاف حالة إصابة بالوباء بحلول نهاية أبريل الجاري.

وأوضح الأطباء أن أفريقيا تعتبر الأقل تجهيزا لعلاج الإصابات الخطيرة، مشيرة إلى أن لديها نقص كبير في عدد الأجهزة الخاصة بالتنفس الصناعي.

ونقلت وكالة "اسوشييتد برس" الدولية للأنباء، عن رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها جون نكينغاسونغ تحذيره من تهديدات الفيروس للقارة السمراء.

وأضاف: "أن السلطات تنظر "بقوة" في شراء المعدات مثل أجهزة التنفس الصناعي التي تحتاجها معظم البلدان الأفريقية بشدة، ويجري استكشاف التصنيع وإعادة الاستخدام المحلي".

وكان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ماتشيديسو مويتي، قد أكد في تصريحات سابقة، على أن المنظمة لا تعرف عدد أجهزة التنفس الصناعي المتاحة في جميع أنحاء أفريقيا لمساعدة الذين يعانون من مشاكل في التنفس، مشيرا إلى أن هناك فجوة كبيرة في وجود المعدات.

المصدر : سكاي نيوز