تظن أنها تحميك؟.. 6 ممارسات تصيبك بفيروس كورونا

فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

يبدو أن الكثير من الناس باتوا يمارسون طرقا خاطئة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، الذي بات هاجسا لدى العالم بعدما أزهق آلاف الأرواح ومئات الآلاف من الإصابات.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن هناك ستة ممارسات خاطئة تجعل الانسان فريسة سهلة للفيروس التاجي القاتل والذي يتسبب بمرص "كوفيد 19".

وأول هذه الممارسات الخاطئة، هي "الاعتقاد أننا في مأمن من الإصابة"، والاستمرار في الحياة الطبيعية والتواصل مع الآخرين دون اتخاذ أي وقاية أو خطوة احترازية، الأمر الذي يجعل الانسان فريسة سهلة للفيروس القاتل.

أما الممارسة الثانية، فهي تجاهل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة وكبار السن والمدخنين، إجراءات الوقاية والحجر الصحي بدعوى أنهم يعيشون بعيدا أو أنهم لا يختلطون كثيرا بالناس.

وثالثا، فهو السير وراء نظريات المؤامرة والشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وليس المراجع الرسمية، التي تواظب على تقديم نشرات التوعية وإرشادات السلامة، فيما كانت الممارسة الرابعة هي أن تتعاطى أدوية خاطئة من دون وصفات طبية.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن الخطأ الخامس، هو البحث عن العلاجات البديلة أو الطبيعية عوضا عن الالتزام بالحجر الصحي، إلى جانب اعتماد نظام غذائي غير متوازن، مما يؤثر سلبا على جهاز المناعة.

أما سادسا، فهو المبالغة في استخدام الكمامات والقفازات وتخزينها، صعّب هذا السلوك إمكانية حصول المرضى ومقدمي الرعاية لهم على الكمامات والقفازات.

سكاي نيوز