الخميس 02 أبريل 2020 06:25 م بتوقيت القدس المحتلة

ملحم : 250 عامل سيصلون اليوم الى رام الله

ملحم : 250 عامل سيصلون اليوم الى رام الله

رام الله الاخباري:

أكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، أن 250 عاملا يعملون في مسلخ الدواجن في منطقة "عطروت"، سيتم استلامهم مساء اليوم الخميس، بالتنسيق مع هيئة الشؤون

المدنية ووزارة الصحة، وسيوضعون في مراكز الحجر بمدينة رام الله لأخذ عينات منهم.

وقال ملحم خلال الإيجاز الصحفي المسائي، اليوم الخميس، إنه في حال ظهرت نتيجة الفحوصات إيجابية على بعض هؤلاء العمال فسيتم تحويلهم إلى الحجر الصحي في

المراكز المعتمدة والتابعة لوزارة الصحة، أما من تظهر نتيجة فحوصاته سلبية، أي غير مصاب بفيروس كورونا، فسيتحول إلى الحجر المنزلي في منزله.

وأوضح ملحم أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى 160 مصابا بعد تسجيل 5 إصابات جديدة بعد ظهر اليوم لأربعة عمال من قريتي دير جرير وسنجل شمال شرق رام الله،

ولزوجة أحد العمال من بلدة بدو شمال غرب القدس المحتلة، وجميعهم من العمال العاملين في مسلخ "عطروت" للدواجن.

وأشار إلى أن الأمور مازالت تحت السيطرة، طالما أن الحكومة تواصل الفحص ووجود الماسحات التي سمحت لوزارة الصحة بإجراء المسح، مبينا أنه سيتم اجراء 500 مسح في القرى المشتبه بوجود إصابات فيها.

وأشار إلى أن 30 الف عامل قادمون خلال الأيام المقبلة من إسرائيل الى الضفة الغربية بسبب عيد الفصح الإسرائيلي، مبينا أن العمال هم نقطة الضعف.

وتابع ملحم: "حتى نتجنب هذا القلق نريد الوعي من العمال واهلهم والالتزام من المجتمع المحلي التي توفر للعمال كل ما يجنبهم نشر الوباء، ونحن نراهن على الوعي والالتزام ضمن التدابير الحكومية".

ولفت ملحم إلى أن الحكومة تتعامل مع العمال وغيرهم بالحكمة في البداية، غير أن ذلك لا يمنع استخدام واتخاذ التدابير القانونية لكل من يخالف التدابير الاحترازية.

المصدر : رام الله الاخباري