وفاة فلسطينيين بفيروس كورونا في إسبانيا والنمسا

1000x563_cmsv2_ab35ce0e-df0b-57a2-815b-731b24cd4bbe-4585908-1

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن تسجيل الجالية الفلسطينية في إسبانيا خلال 24 ساعة ماضية، حالة وفاة لدى أحد أفراد الجالية بسبب فيروس كورونا.

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم، إن السفارة الفلسطينية في إسبانيا شكلت خلية أزمة بالشراكة مع الجالية والتنظيمات لمواكبة كل ما يتعلق بأبناء الجالية الموجودين حاليا في إسبانيا والوقوف على احتياجاتهم وتلبيتها، فيما تم اعتماد الحساب البنكي لجمعية الجالية الفلسطينية في إسبانيا لتلقي التبرعات لصالح المحتجين من الجالية والطلبة.

ووفقا لبيان الخارجية، فإن السفارة أكدت على سلامة جالياتنا وطلبتنا في إسبانيا، وتم تسجيل إصابة حالتين من طاقم السفارة في إسبانيا، وإصابة حالتين في صفوف الأطباء من أصول فلسطينية الذين يعملون في المستشفيات الاسبانية.

وأشارت السفارة إلى أنها عملت على حل مشكلة السكن لعديد من الطلاب الذين أنهوا دراستهم وينتظرون العودة إلى الوطن عبر الاتصال بالجامعات المعنية وتمديد الإقامة لهم، وتتابع خلية الأزمة أن كان هناك إصابات في صفوف الجالية.

كما أعلنت بعثة دولة فلسطين لدى النمسا، عن وفاة مواطن فلسطيني يحمل الجنسية النمساوية ويبلغ من العمر "87 عاماً" بسبب فيروس كورونا المستجد، مبينة أنها تواصلت مع عائلة المتوفى لتقديم اية مساعدة، وأفادت العائلة أن زوجته أيضا مصابة وهي نمساوية الأصل والجنسية. 
 

 

 

دنيا الوطن