الخميس 02 أبريل 2020 04:43 م بتوقيت القدس المحتلة

السعودية تحظر التجوال 24 ساعة في مكة والمدينة

السعودية تحظر التجوال 24 ساعة في مكة والمدينة

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، منع التجول في مدينتي مكة والمدينة على مدى 24 ساعة يوميا اعتبارا من اليوم وحتى إشعار آخر.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن مسؤول –لم يكشف عن اسمه- أكد أن الوزارة قررت منع التجول في أرجاء مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كافة على مدى 24 ساعة يوميا، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها.

وأضاف المسؤول في الوزارة: "لا يسمح إلا في أضيق نطاق لسكان مكة المكرمة والمدينة المنورة بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط مثل الرعاية الصحية والتموين".

كما أشار إلى أن وزارته تسمح فقط للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودي بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

وأوضح أنه تم منع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

وناشدت وزارة الداخلية جميع المواطنين والمقيمين باستخدام خدمات التوصيل السريعة عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.