الخميس 02 أبريل 2020 02:38 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يعلن مواصلته الالتزام بالحجر الصحي

نتنياهو يعلن مواصلته الالتزام بالحجر الصحي

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، عن مواصلة حجره الصحي حتى يوم الأربعاء المقبل، في خطوة وقائية من فيروس كورونا المستجد، الذي أزهق أرواح آلاف الأشخاص حول العالم.

وأشار نتنياهو عبر الصفحة الرسمية له على "تويتر"، إلى أن ذلك يأتي عقب إصابة وزير الصحة في حكومته بفيروس كورونا المستجد، وبناء على توصيات الطبيب الشخصي لرئيس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة.

وكان مصدر حكومي إسرائيلي، قد كشف في وقت سابق اليوم الخميس، عن إصابة وزير الصحة يعقوب ليتسمان وزوجته، بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن "جميع الأشخاص الذين التقوا به في الأسبوعين الماضيين سيتم وضعهم في الحجر الصحي الإجباري".

وأعلن نتنياهو، مساء الأربعاء، فرض قيود صارمة على الحركة في مدينة "بني براك" شرق تل أبيب التي تعيش فيها أغلبية من اليهود المتزمتين بعد تفشي وباء كورونا فيها، إضافة إلى فرض حجر صحي على كل القادمين إلى إسرائيل لمدة 14 يوما.

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، بارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في إسرائيل، إلى 33، بعد تسجيل مزيدا من الوفيات الجديدة ظهر اليوم.

ووفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية، فقد تم تسجيل 7 وفيات في إسرائيل منذ ساعات الصباح بسبب فيروس كورونا ليرفع العدد إلى 33 شخصا، و6211 إصابة

وأوضحت أنه تم تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرفع إجمالي العدد إلى 6211، منهم 107 بحالة خطيرة.

المصدر : سبوتنيك