الأربعاء 01 أبريل 2020 10:36 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا تكسر حاجز 200 الف مصاب بفيروس كورونا

اميركا تكسر حاجز 200 الف مصاب بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الأربعاء، عتبة 200 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات 4476 حالة، لتسجل بذلك أرقاما قياسية جديدة.

وفقا لإحصائية جامعة "جونز هوبكنز" التي تعد المرجع الرئيسي لأعداد الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة، فإن العدد الإجمالي للحالات وصل إلى 203608، وهو أعلى عدد إصابات في العالم، فيما توفي 4476 شخصا بسبب المرض، بينما تعافى 8362 شخصًا.

وبحسب توقعات مدير منظمة الصحة العالمية، فإن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم سيصل إلى مليون والوفيات 50 ألفا خلال أيام.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في 11 آذار/ مارس الماضي، عن تصنيف فيروس "كورونا" الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، بالوباء عالميا "جائحة".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد شدد على أن شهر نيسان/ أبريل، سيكون حاسماً على صعيد مكافحة الوباء، حيث قال: "إنها 30 يوماً حيوية، سنفعل كل شيء خلال هذه الأيام الثلاثين".

وأكد ترامب خلال مؤتمره الصحفي اليومي أمس الثلاثاء، أن إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة، سيسجّل ارتفاعاً قوياً نظراً إلى اندفاع أكثر من 10 شركات لتصنيع هذه الأجهزة، واعداً بتصدير أي فائض منها إلى أوروبا، التي تفتقر إليها بشدة.

المصدر : سبوتنيك