الأربعاء 01 أبريل 2020 09:22 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يتوعد ايران بدفع ثمن باهظ اذا هاجمت القوات الامريكية

ترامب يتوعد ايران بدفع ثمن باهظ اذا هاجمت القوات الامريكية

رام الله الاخباري:

على الرغم من التهاء العالم والولايات المتحدة بمواجهة وباء كورونا الذي أزهق آلاف الأرواح من البشر، جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، التلويح بدفع إيران "ثمنا باهظا" إذا هاجمت القوات الأمريكية في العراق.

ووفقا لما ذكرت وكالة "فرانس برس" للأنبا، فإن ترامب نشر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "إذا حصل هذا الأمر، ستدفع إيران ثمنا باهظا جدا".

وأشار إلى أن إيران وحلفائها يخططون لهجوم مباغت يستهدف قوات أميركية أو منشآت في العراق"، دون مزيد من التفاصيل أو التأكيد بأن لدى واشنطن معلومات استخباراتية دقيقة.

ومنذ سنوات، تصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة، خصوصا فيما يتعلق بفرض النفوذ على العراق، ففي الوقت الذي تقيم فيه واشنطن علاقات عميقة مع الحكومة العراقية، تدعم ايران العديد من الفصائل المسلحة في البلاد.

وينتشر في العراق نحو 7,500 جندي أميركي في إطار تحالف تقوده الولايات المتحدة لمساعدة القوات العراقية في التصدي للمجموعات الجهادية، لكن هذا العدد تراجع بشكل ملحوظ هذا الشهر.

وتتعرض العديد من القواعد الأمريكية أو ما تسمى "قواعد التحالف الدولي" إلى العديد من الهجمات من قبل فصائل مسلحة تدعمها ايران، فيما تعرّضت السفارة الأمريكية في العراق إلى أكثر من 20 استهداف عسكري.

المصدر : عرب 48