"اسرائيل " نصر الله لم يصب بفيروس كورونا

اسرائيل ونصر الله وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

استبعد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، صحة الأنباء التي تحدثت حول إصابة أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي اعتبر أن نصر الله هو الرجل "البالغ المسؤول" في لبنان والذي يتولى المسؤولية عن موضوع محاربة كورونا.

وفي ذات السياق أوضحت الصحيفة الإسرائيلية إنه "على خلفية الحقيقة أن جنرالات إيرانيين توفوا بكورونا في سورية أيضا، فإن حزب الله اختار الابتعاد عن ضباط إيرانيين لمنع الإصابة بالعدوى، وقسم من هؤلاء الضباط غادروا لبنان".

وتداولت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقنوات إعلاميّة إسرائيليّة، أنباءً تُفيد بإصابة نصر الله، بفيروس كورونا، وذلك بعد استقباله وفداً قادماً من العاصمة الإيرانيّة

طهران، في حين تحدّثت قناة إسرائيليّة عن وضع نصر الله في الحجر الصحّي، منعاً لإصابته بالفيروس القاتل، والذي ينتشر بسرعة في لبنان.

ولم يتفاعل الحزب رسميّاً مع شائعات إصابة أمينه نصر الله، لكن نجله جواد نصر الله، اعتبر أنّ تلك الأنباء ليست إلا أمنيات، وكتب ما نصّه في تغريدة سابقة: "يلي عم يكتبوا أخبار من نسج تمنياتهم منقلهم انتبهوا تبلعوا ريقكم وفي متل بقول: لا الفارة طاهرة ولا دعوتها مستجابة".

وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في لبنان 463 حالة، مع تسجيل 17 إصابة جديدة، وارتفاع عدد الحالات الحرجة إلى 8، فيما بلغ عدد الوفيات 12، والمتعافين 35، وفق تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في السراي الكبير.

عرب 48