الأربعاء 01 أبريل 2020 11:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

ملحم : إصابة 15 عاملاً بفيروس كورونا

ملحم : إصابة 15 عاملاً بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

حذر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، من "نذير خطر"، بعد تسجيل إصابة 15 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 134 إصابة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي اليوم: "لدينا 15 إصابة من العمال الذين يعملون مصنع للدجاج في عطروت الذي يعمل فيه 25 من عمالنا"، مناشدا العمال بضرورة الالتزام بالتعليمات الحكومية.

وأضاف ملحم: "عمالنا للأسف هم خاصرتنا الرخوة والثغرة التي ينفذ منها الوباء لذلك يجب الحرص على سد هذه الثغرة حفاظا على سلامة شعبكم، وللأسف هناك 7 عمال

كانوا موجودين في القرى دير السودان وخربثا المصباح وبيتونا والطواقم الطبية ذهبت لتلك المناطق لاخضاع من يشتبه بمخالطته للفحص الطبي".

ودعا ملحم العمال لأن يكونوا نموذجا في الحفاظ على حدود الوطن من هذا الوباء الذي يخترق حدودنا من غرة رخوة عبر المعابر اسمها العمال، مبينا أن العمال هم نموذجنا في العطاء والحرص والبقاء والالتزام مناشدهم أن يستجيبوا لهذا النداء بألا يكونوا وكلاء لهذا الوباء.

وتوقع ملحم تعافي دفعة جديدة من الأوائل الذين دخلوا في الحجر الصحي في مدينة بيت لحم، مشيدا في الوقت نفسه بفريق من الأطباء والممرضين والذين لازالوا موجودين مع المحجورين في بيت لحم.

وأشار إلى أن عددا من المرضى الموجودين في المستشفيات سيعودون لغزة اليوم وسيتم تأمين عودتهم عبر الشؤون المدنية، لافتا إلى تعافي وزير الثقافة الأسبق أنور أبو عيشة في فرنسا من الفيروس.

كما نوه الناطق باسم الحكومة إلى وصول كميات من الادوية من شركة دار الحكمة من الأردن.