"إسرائيل" للعرب: انشروا هذا الفيديو لتفادي إصابات كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت السلطات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، وزارات الصحة في الدول العربية، إلى نشر مقطعا مصورا، أرفقته على مواقع التواصل، ليتمكن الناس من تفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة الآلاف من الأشخاص حول العالم.

وغرّد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أوفير غندلمان، على "تويتر"، اليوم الثلاثاء قائلا: "وزارات الصحة في إيطاليا وجورجيا وأوكرانيا طلبت من وزارة الصحة الإسرائيلية استخدام هذا الفيديو الذي يشرح كيف ينتقل فيروس كورونا من شخص لآخر، وكيف يمكن تفادي الإصابة به لو تم التقيد بالتعليمات".

ودعا جندلمان وزارات الصحة العربية إلى نشره أيضا كي يستفيدوا منه ويتفادى الناس الإصابة.

ويوضح الفيديو، كيف يمكن لشخص واحد مصاب أن يكون مصدرا لانتقال الفيروس إلى عشرات الأشخاص الآخرين، لمجرد أن الرذاذ المتطاير من فمه أثناء السعال هبط على مقبض باب أثناء دخوله إحدى المنشآت".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19" إلى 4831 حالة، فيما توفي 20 آخرون.

وأودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 38466 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية الثلاثاء.

وشُخصت رسمياً إصابة أكثر من 791 ألف شخص في 185 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. وهذا العدد لا يعكس الصورة كاملة كون عدد كبير من الدول تكتفي بفحص الأفراد الذين تستدعي إصابتهم نقلهم إلى المستشفى. ومن بين هذه الحالات، يُعتبر اليوم ما لا يقلّ عن 163 ألفاً متعافين في العالم.

سبوتنيك