الثلاثاء 31 مارس 2020 07:56 م بتوقيت القدس المحتلة

وفاة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني السابق بالكورونا

وفاة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني السابق بالكورونا

رام الله الاخباري : 

 نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة السابق عيسى موسى الجمال، الذي وافته المنية في النمسا يوم أمس الاثنين، بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتقدمت الحركة من عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في انسبروغ داني الجمال بأحر التعازي والمواساة بوفاه والده.

وارتفع عدد ضحايا وباء كورونا في النمسا إلى 128 بحسب بيانات وزارة الصحة النمساوية صباح اليوم الثلاثاء، في حين بلغت أعداد المصابين 9772 بحسب صحف محلية نمساوية.

وأعلنت الوزارة عن شفاء 1095 شخصاً من الفايروس الشديد العدوى. ويرتفع بذلك عدد الإصابات المؤكدة مخبرياً بنسبة 9.32% صباح اليوم الثلاثاء, 11.54% متوسط زيادة السبعة أيام الماضية,  8.46% متوسط زيادة الأربع أيام الماضية.

فيما أكد كارل نيهمر وزيرالداخلية النمساوى، أنه تم إيقاف جميع الأنشطة السياحية في النمسا وملاحقة الشرطة النمساوية للخروقات الخاصة بالحظر والإجراءات الصحية فى الحدائق العامة والمتنزهات.

وقال نيهمر، في تصريحات له، إن الحكومة تركز حاليا على توفير إجراءات حماية أفضل للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عامًا.

وأضاف وزير الصحة رودولف أنشوبير: إن هناك حاليا 999 شخصًا يتلقون العلاج في المستشفى من فيروس كورونا و193 من المرضى في وحدات العناية المركزة.

وتوقع حدوث ضغوط واسعة على المستشفيات بحلول منتصف أبريل المقبل .. لافتا إلى أن القدرات الاستيعابية في القطاع الصحي حتى الآن لايزال في وضع جيد ومطمئن.