ارتفاع حاد بوفيات كورونا في اسبانيا

وفيات كورونا في اسبانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الاسبانية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 849 حالة وفاة في البلاد جراء فيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد فقط، الأمر الذي يعتبر رقما قياسيا جديدا تسجله البلاد في مواجهة الوباء العالمي منذ انتشاره، ليرفع أعداد الوفيات إلى 8189 وفاة.

وتعد إسبانيا ثاني دولة في قائمة الأكثر تضررا بالوباء في العالم من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا التي شهدت 11591 حالة حتى صباح الثلاثاء.

ووفقا لما ذكرت "الحرة"، فإن عدد الإصابات في إسبانيا تسارع بشكل كبير مؤخرا، ليبلغ أعلى مستوياته بـ 9222 إصابة في 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 94417 إصابة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى أكثر من 2000 في يوم واحد، ليبلغ 19259 شخصا، فيما أدخل 5607 مصابا إلى العناية الفائقة أي 324 مصابا إضافيا في 24 ساعة.

وبحسب الطبيبة ماريا خوسيه سييرا من مركز الطوارئ الصحية، فإن سبب التسارع في عدد الإصابات يعود إلى تكدس الإصابات المشخصة وغير المسجلة في نهاية الأسبوع.

وتخشى السلطات الإسبانية من أن تمتلئ أقسام العناية الفائقة التي تعمل أصلا بأقصى طاقاتها، فيما يشكو العاملون في القطاع الصحي من نقص معدات الوقاية.

إلى ذلك، أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة ما لا يقلّ عن 38466 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية الثلاثاء.

وشُخصت رسمياً إصابة أكثر من 791 ألف شخص في 185 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء. وهذا العدد لا يعكس الصورة كاملة كون عدد كبير من الدول تكتفي بفحص الأفراد الذين تستدعي إصابتهم نقلهم إلى المستشفى. ومن بين هذه الحالات، يُعتبر اليوم ما لا يقلّ عن 163 ألفاً متعافين في العالم.

الحرة