الجيش الاسرائيلي يعزل قائده بعد مخالطته مصاب كورونا

قائد الجيش الاسرائيلي ووفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن وضع رئيس أركان الجيش "أفيف كوخافي" في الحجر الصحي، بعد مخالطته ضابطا مصابا بفيروس كورونا المستجد منذ عشرة أيام.

ووفقا للمتحدث باسم جيش الاحتلال، فإن فحوصات مخبرية لعدد من الضباط في الجبهة الداخلية أثبتت أن أحدهم مصاب، مبينا أن كوخافي كان قد شارك في اجتماع بوجود أولئك الضباط، ومن بينهم الضابط المصاب.

ولفت إلى أنه قد شارك بهذه الجلسة أيضا "قائد قيادة الجبهة الداخلية" ورئيس "هيئة العمليات"، مشيرا إلى أنهما سيدخلان أيضا إلى الحجر الصحي حتى نهاية الأسبوع.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 18، فيما بلغت الإصابات 4695 شخصاً.

وقالت إنه تمت إضافة خمسة أشخاص إلى المرضى المصابين بأمراض خطيرة، وتم تسجيل ما مجموعه 79 حالة خطيرة في مختلف المستشفيات. كما حذرت من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية للآلاف.

إلى ذلك، أكد أوفير غندلمان المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ليل الاثنين الثلاثاء، ان الفحوص أثبتت عدم إصابة نتنياهو بفيروس كورونا وذلك بعد التأكد من إصابة مساعدة له لشؤون الكنيست بالفيروس وذلك على الرغم من أنه سيبقى في العزل.

ووضع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، في الحجر الصحي الاحترازي بعد تأكيد إصابة أحد الأشخاص في ديوانه بفيروس كورونا المستجد، وذلك في آخر فصول محادثات تشكيل حكومة جديدة لمواجهة هذه الأزمة الصحية.

كذلك، أعلن الكنيست الإسرائيلي أن أعضاءه وموظفيه تلقوا تعليمات باتباع أوامر وزارة الصحة والدخول في حجر صحي إذا سبق لهم التواصل المباشر مع مستشارة نتانياهو.

وأشار الكنيست في بيانه إلى توفيره تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة به، لوزارة الصحة لمراجعتها وتحديد الإجراءات التي يجب اتخاذها.

رام الله الاخباري