الثلاثاء 31 مارس 2020 02:55 م بتوقيت القدس المحتلة

صرف رواتب الموظفين العموميين غدا الأربعاء

صرف رواتب الموظفين العموميين غدا الأربعاء

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، عن صرف رواتب الموظفين العموميين عبر الصرافات الآلية للبنوك، وفقا للآلية التي أعلنها رئيس الوزراء محمد اشتية قبل أيام، غدا الأربعاء.

ونقل صوت فلسطين عن العسيلي قوله: " يجب أن يكون هناك تروي عند ذهاب الموظفين إلى الصرافات، حيث أنه يجب أن يكون هناك مترا واحدا على الأقل بين موظف وآخر".

وأوضح أن مصادر دخل الحكومة تتمثل في الضرائب الداخلية التي تجبيها وزارة المالية، وأموال المقاصة التي تجبيها إسرائيل، بالإضافة إلى المساعدات الخارجية من المانحين، متوقعا أن تنخفض جميعها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس يتابع مع رؤساء الدول سواء بمساعدات مالية أو صحية، بينما يتابع رئيس الوزراء مع نظرائه في الجهات المانحة، والبنك الدولي لتحسين الأوضاع المالية في فلسطين.

وكان رئيس الوزراء قد أعلن أنه سيتم دفع رواتب الموظفين كاملة لهذا الشهر، لافتاً إلى أن عملية الصرف ستتم على سبعة أيام، منعاً للازدحام على البنوك، موضحاً في الوقت ذاته، أن إيرادات الحكومة، ستنخفض إلى أكثر من 50% والمساعدات الدولية، ستتراجع.

وأوضح، أن اليوم الأول من عملية الصرف، سيخصص لموظفي وزارة الصحة، واليوم الثاني لرجال أجهزة السلطة الأمنية والعسكرية، واليوم الثالث لعوائل الأسرى والشهداء، واليوم الرابع للشؤون الاجتماعية، واليوم الخامس لموظفي وزارة التربية والتعليم، واليوم السادس لباقي موظفي الوزارات، واليوم السابع للمسؤولين وكبار الدولة والوزراء.