إيران تقدم مساعدة إلى أمريكا للقضاء على فيروس "كورونا"

thumb

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدمت جامعة بقية الله للعلوم الطبية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمس الاثنين، أجهزة مخصصة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للمساعدة في التغلب على حالة تفشي الفيروس هناك بشكل كبير.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مدير العلاقات العامة بالجامعة، هادي زهيري، قوله، إنه تم بالفعل تقديم مجموعة من أجهزة الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا من صناعة الجامعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، رغم حالة العداء بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم تسليم هذه الدفعة من أجهزة كشف الفايروس التاجي إلى السفارة السويسرية في طهران التي تعد "راعية المصالح الأمريكية" في ايران.

وأضاف مسؤول العلاقات العامة في الجامعة الإيرانية، أن إيران على عداء مع الإدارة الأمريكية وليس مع الشعب الأمريكي.

وأعلنت السلطات الإيرانية، أمس الاثنين، عن تسجيل 117 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2757.

أظهرت آخر الإحصاءات أن عدد الإصابات بفيروس كورنا المستجد بلغ 785 ألفا و546، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى نحو 38 ألفا، وهو ما يعادل نسبة 4.7% من مجموع الإصابات، وتعافى نحو 166 ألفا من الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

ولازالت الولايات المتحدة -التي أصبحت الأولى عالميا في أعداد المصابين- أعداد الإصابات مرتفعة، حيث أعلنت جامعة جونز هوبكنز تجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا ثلاثة آلاف، بينما بلغ عدد الإصابات نحو 164 ألفا.

سبوتنيك