مدير مركز "كلاليت": تسجيل 38 إصابة لفلسطينيين بالقدس

اصابات بالكورونا في القدس

رام الله الاخباري:

أعلن فؤاد أبو حامد، مدير أحد فروع صناديق المرضى الإسرائيلية "كلاليت" في بلدة بيت صفافا، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 38 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد لمواطنين فلسطينيين في القدس المحتلة.

وقال أبو حامد في مقطع مصور بثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "وزارة الصحة الإسرائيلية لا تفصح علن ارقام الفلسطينيين المصابين في القدس واستطعت الحصول على هذه المعطيات والأرقام بطريقة خاصة".

وأوضح أن العدد كان يوم الخميس الماضي 12 حالة، إلا أن الحالات تتضاعف بشكل كبير، متوقعا أن يكون هناك حالات كثيرة أخرى بسبب عدم الفحص.

وأضاف أبو حامد: "صحيح أن السلطات الإسرائيلية مقصرة في كل موضوع الكورونا بالقدس الشرقية، وهناك نقص كبير في الفحوصات، إلا أن المشكلة الأساسية هي قضية التعامل مع هذا المرض، حيث لا زال الناس يخشون عمل هذا الفحص ولا يتعاونون مع الجهات الطبية حتى أن بعض الناس المطلوب منهم عمل فحصوات أغلقوا هواتفهم أمام الطواقم الطبية".

وتابع: "هذا المرض ليس عيبا، وهذا الرقم سيتضاعف عشرات الأضعاف إذا لم نتصرف بالطريقة الصحيحة، فعدم الاختلاط والتواجد بالمنزل أمر في غاية الأهمية".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 17، فيما بلغت الإصابات 4695 شخصاً.

وقالت إنه تمت إضافة خمسة أشخاص إلى المرضى المصابين بأمراض خطيرة، وتم تسجيل ما مجموعه 79 حالة خطيرة في مختلف المستشفيات. كما حذرت من أن عدد الوفيات قد يصل في النهاية للآلاف.

من جهته، أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، أنه لا يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، مبينا أن الأوضاع الصحية لجميع المصابين الـ117 مستقرة وهم في طريقهم للتعافي.