"إسرائيل": 4,695 إصابة بكورونا بينها 79 حرجة

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل مساء اليوم الاثنين، إلى 4695 حالة إصابة، بينها 16 حالة وفاة، و161 حالة تعافي، وذلك بعد تسجيل إصابات جديدة اليوم.

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن من بين المصابين 79 في حالة خطيرة، و90 بحالة متوسطة، فيما وصفت إصابات 4,349 بالطفيفة.

وأوضحت أن 527 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينما يخضع 2107 مصابا للعلاج المنزلي، بينما تستقبل الفنادق التي أُعدت لمصابي كورونا 586 مريضا، مشيرة إلى أن 161 مصابا تماثلوا للشفاء.

وفي ذات السياق، أعلنت الوزارة أن الفحوصات الطبية التي خضع لها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعائلته والطاقم المقرب منه، أثبتت أنهم غير مصابين بالفيروس التاجي.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، ظهر اليوم، عن إخضاع نتنياهو وطاقمه المقرب إلى الحجر الصحي، وذلك بعدم أن تم تشخيص إصابة مستشارته لشؤون الكنيست والحريديين، بفيروس كورونا.

وفي وقت سابق اليوم، سجلت السلطات الإسرائيلية، حالة وفاة جديدة في مستشفى أساف هروفيه، في مدينة حولون، من جراء الإصابة بالفيروس، ليصل العدد الكلي للوفيات جراء هذا المرض إلى 16.

وتسعى حكومة الاحتلال مؤخرا إلى فرض المزيد من القيود على حركة المواطنين، بالإضافة إلى إجراءات احترازية تتعلق بأماكن العمل وأماكن العبادة، في محاولة للحد من انتشار كورونا.

عرب 48