30 الف في اليوم ..مختبر اسرائيلي صيني لفحص كورونا

الصين واسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة اختبار الأنساب والجينات الإسرائيلية "ماي هيرتاج"، عن إنشاء مختبر لفحوصات فيروس كورونا المستجد في "إسرائيل"، بالتعاون مع شركة "بي جي آي جينوميكس" الصينية العملاقة للتكنولوجيا الحيوية.

ووفقا لموقع "اسرائيل ديفينس"، فإن المختبر سيبدأ العمل في التاسع من ابريل/نيسان المقبل.

وأضاف الموقع: "ستشحن شركة BGI الصينية إلى "إسرائيل" جميع المعدات اللازمة لتشغيل المختبر، بما في ذلك عدة مجموعات اختبار وأدوات وأجهزة روبوت مخصصة"، مبينة أنه من المتوقع أن يصل 25 خبيراً صينيا لتدريب المختصين الإسرائيليين على تشغيل المختبر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة "الإسرائيلية" جلعاد يفت إن الشركة ستتبرع للمستشفيات "الإسرائيلية" بأرباحها من هذا المشروع.

وتأسست شركة ماي هيرتاج الإسرائيلية عام 2003، وتمتلك الشركة التي يعمل بها حوالي 500 شخص، نظامًا لاكتشاف تاريخ العائلة والحفاظ عليها باستخدام تكنولوجيا المعلومات المتقدمة.

أما شركة بي جي آي جينوميكس الصينية، فقد تأسست عام 1999 ومقرها في مدينة شنتشن، حيث تعد الشركة التي يعمل بها حوالي 6000 موظف، المزود العالمي الرائد في مجال تسلسل الجينوم وخدمات توليف الجينات في 66 دولة حول العالم.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعلنت الجمعة الماضي، أن عدد الاختبارات اليومية للفيروس في إسرائيل سيصل إلى 30 ألف اختبار خلال أسبوعين، ومن المتوقع أن يكون المختبر الجديد العامل الرئيسي في هذه الزيادة.

وكانت شركة "بي جي آي جينوميكس" قد أنشأت مختبرًا مماثلًا في مدينة ووهان الصينية خلال خمسة أيام فقط ومختبرًا آخر في مدينة شنتشن.