الإثنين 30 مارس 2020 09:23 م بتوقيت القدس المحتلة

سفير أمريكا في إسرائيل: مناورات "إف 35" تؤكد قوتنا العسكرية

سفير أمريكا في إسرائيل: مناورات "إف 35" تؤكد قوتنا العسكرية

رام الله الاخباري:

أشاد السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، اليوم الاثنين، بالتعاون العسكري القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مشددا على أنه سيبقى قويا ولن يتأثر بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر فريدمان، تغريدة على "تويتر" عبّر فيها عن فخره بلقوات الجوية الأمريكية والإسرائيلية، التي نفذت، أمس الأحد، تدريبات جوية شاركت فيها مقاتلات "إف 35 إس".

وأكد فريدمان في تغريدته، أن المناورات لم تتأثر بأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد - 19".

يذكر أنه قد اختتمت، اليوم الاثنين، المناورات المشتركة للقوات الجوية الإسرائيلية والأمريكية التي جرت في جنوبي فلسطين المحتلة، بمشاركة مقاتلات الجيل الخامس "إف 35 ".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس الماضي، أن عسكريين أمريكيين قرروا إرجاء المناورات العسكرية المشتركة التي كان المقرر أن تبدأ يوم الخميس 26 آذار/ مارس الجاري.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي قد تجاوز 740 ألف مصاب، بينهم أكثر من 35 ألف حالة وفاة، بينما تعافى أكثر من 156 ألف شخص، وتسبب ذلك في إلغاء الجيش الأمريكي للعديد من التدريبات العسكرية، وقامت دول أخرى بذات الخطوة، بينما دعت الأمم المتحدة لإيقاف كل الحروب حول العالم، والتركيز على مكافحة كورونا.

المصدر : سبوتنيك