الإثنين 30 مارس 2020 11:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

اسعار النفط تهوي الى اقل سعر منذ 18 عاما

اسعار النفط تهوي الى اقل سعر منذ 18 عاما

رام الله الاخباري:

شهدت أسعار النفط، اليوم الاثنين، انهيارا في الأسواق الآسيوية عقب تدهور الأسواق المالية الأخرى، ونظرا لتفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووفقا لموقع "بلومبرغ"، فإن سعر برميل مزيج "برنت" هبط بنسبة 5.5% إلى 23.55 دولار للبرميل، بينما انخفض سعر برميل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 3.77 في المئة إلى 20.77 دولار للبرميل وهو الأقل منذ العام 

وأوضح الموقع المتخصص أن سعر خام غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة نسبة 5.3 في المئة ليصبح سعر البرميل 20 دولارا، في حين انخفض سعر برميل برنت بحر الشمال بنسبة 6.5 في المئة إلى 23 دولارا للمرة الأولى منذ عام 2002

وبدأت أسواق النفط بالانهيار منذ أسابيع مع فرض الحكومات في العالم قيودا على السفر وتدابير عزل لاحتواء الفيروس، كما أدى الارتفاع في الاحتياطي إلى انخفاض في الأسعار.

من جهة ثانية يخوض المنتجون الرئيسيون للنفط مثل السعودية وروسيا حرب أسعار أدت إلى ارتفاع في الاحتياطي وبالتالي انخفاض في الأسعار.

ويأتي هذا الانهيار فيما تخطت حصيلة الوفيات الناجمة عن وباء كورونا الثلاثين ألف حالة، معظمها في إيطاليا وإسبانيا، مع ازدياد كبير في عدد الإصابات في الولايات المتحدة والتي سجلت نحو 140 ألف حالة مع أكثر من 2400 وفاة.

المصدر : صفا