الإثنين 30 مارس 2020 08:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل" تعلن عن طريقة "فعالة" لعلاج مصابي كورونا

"اسرائيل" تعلن عن طريقة "فعالة" لعلاج مصابي كورونا

رام الله الاخباري:

تعتزم شركة وحدة الاسعاف والطواريء الاسرائيلية MDA جمع الدم من المصابين الذين تعافوا من فيروس كورونا المستجد لحقنها لأولئك الذين أصيبوا بالفيروس التاجي.

وبحسب القناة 12 العبرية، فإن هذه الطريقة المستخدمة في العالم حاليا وحققت نتائج إيجابية ومن المتوقع أن تبدأ غدًا تجربة جمع عينات الدم بواسطة وحدة الاسعاف الاسرائيلية.

ووفقا للبروفيسور "إيلات شينار" من وحدة الاسعاف الاسرائيلية فإنه في الأنظمة البيولوجية، عندما نتعرض للفيروسات أو البكتيريا، يستجيب نظام المناعة لدينا عن طريق إنتاج بروتينات تسمى الأجسام المضادة في بلازما الدم بعد التعرض لفيروس كورونا.

وأضاف: "نريد أن نأخذ أولئك الذين تعافوا من كورونا، ونطلب منهم القدوم إلى وحدة خدمات نقل الدم بعد 14 يومًا من الشفاء والتبرع لنا بسائل البلازما الذي تتركز فيه هذه الأجسام المضادة.. الميزة هي أنه يمكنك أخذ حجم أكبر بكثير - ما يقرب من نصف لتر من البلازما".

وتابع البروفيسور الاسرائيلي: "هناك فائدة أخرى لهذه الطريقة هي أنه يمكن تكرار التبرع مرة كل أسبوعين أو شهر ، على عكس التبرع بالدم حيث عليك الانتظار ثلاثة أشهر بين التبرع والتبرع، مؤكدا أنه من المفترض الطلب من كل شخص تم الإعلان عن تعافيه ومر 14 يومًا على ذلك للاتصال بنا وتحديد موعد ويمكننا جمع جرعات البلازما.

المصدر : معا