بابا الفاتيكان يدعو لوقف النزاعات المسلحة لحماية المدنيين من كوروونا

بابا الفاتيكان وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا البابا فرنسيس الثاني، اليوم الأحد، إلى وقف إطلاق النار في مختلف مناطق النزاعات حول العالم، من أجل حماية المدنيين من فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة آلاف الأشخاص حول العالم.

وإثر صلاة "التبشير الملائكي" قال البابا: "أخواني وأخواتي الأعزاء، وجه الأمين العام للأمم المتحدة في الأيام الأخيرة نداء من أجل وقف فوري وشامل لإطلاق النار في مختلف أنحاء العالم بسبب الأزمة الراهنة الناتجة من كوفيد-19 الذي لا يعرف حدودا".

وعبر الفيديو من مكتبته الخاصة، أضاف: "أضم صوتي إلى جميع من وجهوا هذا النداء وأدعو الجميع إلى التزامه عبر وقف أي شكل من أشكال الأعمال الحربية، مع تسهيل إقامة ممرات للمساعدة الإنسانية والانفتاح نحو الدبلوماسية وابداء اهتمام بمن يعانون وضعا بالغ الهشاشة".

وكان الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش، قد وجه دعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في كل أنحاء العالم لحماية المدنيين من كورونا المستجد.

واعتبر البابا أن "النزاعات لا يمكن أن تحل بالحرب، مبينا أنه من الضروري تجاوز التباينات والخلافات عبر الحوار والسعي البناء إلى السلام.

وأكد البابا تعاطفه مع الأشخاص المضطرين إلى العيش ضمن جماعات، كما في دور المسنين أو الثكنات، وخصوصا المعتقلين، محذرا من خطر وقوع مأساة داخل السجون بسبب الاكتظاظ.

وفي سياق مختلف، أكد الفاتيكان رسميا، وجود 6 إصابات بين موظفيه والمقيمين فيه، نافيا انتقال العدوى إلى البابا أو القريبين منه.

ارم نيوز