كورونا يفتك بنيويورك.. 7 آلاف إصابة و134 وفاة في يوم واحد

كورونا في نيويورك

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19"، بالإضافة إلى 134 وفاة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، حيث تفشى الوباء بالولاية التي أصبحت أكثر المناطق تضررا في الولايات المتحدة.

وأصيب أكثر من 500 شرطي في الولاية الأكثر كتظاظا في الولايات المتحدة بالفروس القاتل، وذلك بعد تسجيل 200 إصابة بين أفراد الشرطة خلال يوم واحد.

ووفقا لمجلة "نيوزويك" الأمريكية، فإن إدارة الشرطة بنيويورك أعلنت عن منح 4111 من الضباط إجازة مرضية، فيما جرى تسجيل 170 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف إدارة الإطفاء بولاية نيويورك.

وأوضحت المجلة نقلا عن مصادر أمنية، أن نحو ألفي عنصر من جهاز مكافحة الحرائق قد أخذوا إجازات مرضية، الأمر الذي يمثل نحو 17% من طاقة إدارة مكافحة الحرائق لتتجاوز عدد الإصابات بالولايات المتحدة الـ 100 ألف إصابة، لتصبح بالمرتبة الأولى في العالم من حيث عدد المصابين بالفيروس.

ومما يزيد الأمور تعقيدا، رفض سائقي الشاحنات إجراء عمليات تسليم السلع والبضائع في مدينة نيويورك خوفا من عدوى كورونا، مما يسبب مشاكل في الإمداد لمتاجر البقالة التي تتأخر في التسليم أو غير النظامية.

وبحسب "نيوزويك" فإن قلق سائقي الشاحنات ازداد بعد اقتراح البيت الأبيض هذا الأسبوع بأن أي شخص يغادر مدينة نيويورك يجب أن يقوم بالحجر الصحي لمدة أسبوعين.

وفي ذات السياق، أعلنت صحيفة "نيويورك ديلى نيوز"، عن نشر شاحنات مبردة للجثث في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، لتخفيف العبء عن ثلاجات حفظ الموتى في المستشفيات بحال استفحال وباء كورونا.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم حفظ جثث الموتى في هذه الشاحنات إذا فشلت مشارح المستشفيات في المدينة في التعامل مع جثامين الضحايا الذين قد يفتك بهم الوباء الناتج عن فيروس كورونا.

ووفقا لما أعلنه البيت الأبيض، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وقّع أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة.

وبموجب القرار تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل، للخدمة لمدة تصل إلى سنتين "بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت".

اليوم السابع