ترامب يفوض باستدعاء الاحتياط لمواجهة فيروس كورنا

ترامب واميركا والجيش وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن البيت الأبيض، اليوم السبت، عن توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يفوض وزيري الأمن الداخلي والدفاع لاستدعاء جنود الاحتياط في الجيش وخفر السواحل للخدمة.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن القرار يعني أنه تم تفويض الوزيرين بإصدار أمر استدعاء لجنود الاحتياط من الجيش والبحرية وسلاح الجو وخفر السواحل للخدمة لمدة تصل إلى سنتين بعدد لا يتجاوز مليون فرد في الخدمة في أي وقت.

وتواصلت أعداد ضحايا فيروس الكورونا المستجد بالارتفاع لتتجاوز الـ27 الفا، فيما قارب عدد المصابين الـ600 الف حول العالم.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن بلاده ستنتج 100 ألف جهاز تنفس صناعي خلال 100 يوم، في وقت تخطى فيه عدد المصابين بفيروس كورونا عتبة الـ100 ألف إصابة.

وسجلت الولايات المتحدة حصيلة قياسية بـ354 وفاة بسبب "كورونا" وحوالي 18 ألف اصابة خلال 24 ساعة.

وتخطى عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة عتبة الـ100 ألف حالة، وفق ما أظهره آخر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز، وتمّ إحصاء 100,717 إصابة، بينها 1,544 حالة وفاة.

وسجل أكبر عدد من الإصابات في نيويورك التي تحوي أكثر من نصف الإصابات في الولايات المتحدة، ما أدى إلى اكتظاظ مستشفياتها بالمرضى.

وتتجاوز الولايات المتحدة بنحو 15 ألف إصابة إيطاليا التي تعتبر ثاني بلد على القائمة من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الراهن، كما تتخطى الصين بأكثر من 20 ألف إصابة حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.

سكاي نيوز