الجمعة 27 مارس 2020 02:27 م بتوقيت القدس المحتلة

"إسرائيل" تكثف تحركاتها العسكرية بمحاذاة خط الحدود مع لبنان

"إسرائيل" تكثف تحركاتها العسكرية بمحاذاة خط الحدود مع لبنان

رام الله الاخباري:

ذكرت مصادر أمنية لبنانية في المنطقة الحدودية مع إسرائيل بجنوب لبنان، أن الجيش الإسرائيلي كثف تحركاته اليوم الجمعة، بمحاذاة الخط الحدودي، كما عمل على تركيز كاميرات مراقبة إضافية موجهة إلى الجانب اللبناني.

وأوضحت المصادر أن دوريات إسرائيلية مدعمة بآليات مدرعة نفذت دوريات على الخط الحدودي في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بطول حوالي 30 كيلو مترا، وتزامن ذلك مع تحليق لطائرات استطلاع دون طيار في أجواء الخط الحدودي.

وتأتي هذه التحركات غداة إعلان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن إسقاطه طائرة شراعية صباح يوم أمس الخميس، قال إنها اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان وأنها تابعة لـ"حزب الله" اللبناني الذي لم يصدر أي تعليق على الإعلان الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أن الورش العسكرية الإسرائيلية عملت على تركيب 9 كاميرات مراقبة وأجهزة تجسس فوق الجدار الاسمنتي الذي كانت اقامته بين بلدتي العديسة والغجر للمراقبة والتنصت على الجانب اللبناني.

كما رصدت المصادر قيام ورش عسكرية إسرائيلية مزودة بجرافات وحفارات تعمل على إقامة سواتر ترابية وتحصينات ودشم عسكرية بمحاذاة الخط الحدودي في النقاط المقابلة لبلدتي العباسية والوزاني في القطاع الشرقي من الجنوب.

المصدر : القدس