الخميس 26 مارس 2020 09:49 م بتوقيت القدس المحتلة

اردوغان يوجه دعوة للعشرين الكبار يضرورة التحرك فورا لمواجهة كورونا

اردوغان يوجه دعوة للعشرين الكبار يضرورة التحرك فورا لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري:

علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، على انعقاد قمة العشرين الكبار، بالدعوة إلى ضرورة التحرك فورا لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، بذات الطريقة التي تحرك فيها العالم خلال الأزمة المالية العالمية عام 2008.

ووفقا لوكالة "الأناضول" التركية، فإن أردوغان، أكد أن فيروس كورونا أظهر مرة أخرى أهمية روح التعاون والتوافق لـ"مجموعة العشرين"، مشددا على أهمية التعاون في هذا المجال على النطاق العالمي وتحمل المسؤولية في هذه المرحلة.

وجدد أردوغان التأكيد على موقفه بعدم امتلاك أي طرف من الأطراف الدولية حق تطبيق سياسات فردية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعهدت قمة مجموعة العشرين، باتخاذ إجراءات جماعية لدعم الاقتصاد العالمي، واستخدام جميع الأدوات السياسية المتاحة للحد من الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان الختامي للقمة: "سنواصل تقديم دعم مالي قوي وواسع النطاق، ومن شأن العمل الجماعي الذي تقوم به مجموعة العشرين أن يعزز من تأثيرها، وأن يضمن التماسك والمساعدة المتبادلة. إن قوة وحجم هذه الاستجابات من شأنها أن تضع الاقتصاد العالمي على قدميه".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في الحادي عشر من آذار/ مارس الجاري، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد، بالوباء العالمي "جائحة".

وبحسب آخر إحصاءات، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في جميع أنحاء العالم قرابة 475 ألف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات حوالي 21 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 115 ألف شخص.

المصدر : سبوتنيك