الموساد الاسرائيلي يتمكن من الحصول على نصف مليون شريحة فحص كورونا

فيروس كورونا والموساد

رام الله الاخباري : 

كشفت القناة "13" العبرية النقاب الليلة عن تمكن عملاء لجهاز الموساد مجدداً من الحصول على قرابة نصف مليون "شريحة فحص" لفيروس الكورونا.

وذكرت القناة بأن الشرائح ستصل الكيان الليلة وذلك في ظل النقص الحاد في شرائح الفحص ، في حين تعتبر هذه هي المرة الثانية التي يتدخل فيها عملاء للموساد للحصول على شرائح الفحص حيث حصلوا مؤخراً على أكثر من 100 ألف شريحة وكشف بعدها بان العملاء اشتروها من دول خليجية.

كما يأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الليلة عن الاستعانة بعناصر وحدة هيئة الأركان الخاصة "سييرت متكال" سعياً للوصول إلى عدد من مرضى الكورونا الفارين من أماكن الحجر الصحي.

وفي السياق أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي عن نجاح وسائله التكنولوجية في منع انتشار موسع للمرض وذلك بعد الوصول إلى 500 شخص خالطوا مصابين بالكورونا وطلب منهم البقاء في الحجر الصحي حيث تبين لاحقً إصابة غالبيتهم الفيروس ما يعني تجنب اختلاطهم بالآلاف.

وسبق للحكومة الإسرائيلية أن أعلنت عن مصادقتها على منح الشاباك صلاحية تتبع مصابي الكورونا وإرسال رسائل لهواتف من اختلطوا بهم بضرورة التزام الحجر الصحي تحت طائلة المسئولية وذلك في خطوة أثارت الجدل حول إمكانية استغلالها للمس بالحرية الفردية.