الخميس 26 مارس 2020 08:09 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا تناشد العالم بدعمها بأي مواد طبية متوفرة لمواجهة كورونا

اميركا تناشد العالم بدعمها بأي مواد طبية متوفرة لمواجهة كورونا

رام الله الاخباري:

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، بشكل سريع في الولايات المتحدة مؤخرا، دعت وزارة الخارجية الأمريكية العديد من الدول "الصديقة" لمساعدتها ومنحها مستلزمات وإمكانات طبية لمجابهة الفيروس التاجي القاتل.

ووفقا لما نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الخارجية الأمريكية طالبت الدول ببيعها 25 نوعا من المستلزمات الطبية مثل مطهر اليدين وأجهزة التنفس وأقنعة "ن-95" وأكياس النفايات الطبية والقفازات وقبعات الجراحة.

وأضافت الشبكة: "كما ناشدت الوزارة الأمريكية الدول بمنحها وبيعها أغطية الأحذية، والحاويات، والنظارات الواقية، وسترات الحماية، مرورا إلى أجهزة التنفس المخصصة لمرضى الربو، للمساعدة في كبح تفشي فيروس كورونا المستجد".

وأشارت "سي إن إن"، إلى أن الخارجية الأمريكية طالبت دبلوماسييها في أغلب الدول إلى التقدم بطلبات إلى دولهم المضيفة الحصول على هذه الإمدادات.

يذكر أن مجلس الشيوخ الأمريكي، كان قد أعطى موافقته صباح اليوم الخميس، على خطة تحفيزية لدعم الاقتصاد الأمريكي بقيمة 2 تريلون دولار بعد تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد بشكل متسارع.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، حالة "طوارئ كبرى" في نيويورك وتكساس وفلوريدا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد أعلنت يوم 11 آذار/ مارس الجاري، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد، بالوباء العالمي "جائحة".

ووفقا لآخر إحصائيات، فإن العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم بلغ نحو 475 ألف شخص، كما تجاوز عدد الوفيات حوالي 21 ألفا، وبلغ عدد المتعافين قرابة 115 ألف شخص.

المصدر : سبوتنيك