الأربعاء 25 مارس 2020 07:45 م بتوقيت القدس المحتلة

انتحار مؤثر لممرضة ايطالية تعالج مصابي فيروس كورونا

انتحار مؤثر لممرضة ايطالية تعالج مصابي فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أقدمت ممرضة إيطالية، اليوم الأربعاء، على الانتحار، وذلك بعد اكتشاف اصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، غير أن انتحارها لم يكن خوفا من المرض، إنما خوفا من أن تكون قد نقلت المرض للمصابين في المستشفى الذي تعمل فيه.

ووفقا لوسائل الاعلام الإيطالية، فإن الممرضة الإيطالية "دانييلا تريزي" كانت تعمل في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس في إيطاليا، الأمر الذي من المتوقع أن يكون سببا بانتقال الفيروس القاتل إليها.

وبحسب ما نقلت قناة "الحرة" عبر موقعها الالكتروني، فإن "دانييلا" عانت مؤخرا من "ضغط عصبي شديد" خوفا من أن تكون قد نقلت الفيروس للمرضى خلال معالجتهم في مستشفى "سان جيرالدو" الواقع في منطقة مونزا المليئة بالمصابين بالفيروس.

من جانبه، أعرب اتحاد الممرضين الايطاليين عن "ألمه وفزعه" لما حل بالممرضة عقب إصابتها، مؤكدا أن مشهدا مماثل وقع قبل أسبوع في البندقية، لذات الأسباب.

يذكر أن حوالي 5760 من العاملين بالقطاع الصحي في إيطاليا قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا كوفيد-19، بحسب الأرقام التي أعلنها معهد البحث الإيطالي.

وبحسب البيانات والمعطيات الصحية، فإن إصابات الكوادر الطبية تشكّل حوالي 8 بالمئة من الإصابات التي بلغت 69176 حالة حتى اليوم الأربعاء.

وأعلنت إيطاليا عن وفاة 6820 مصابا بالوباء، بينما تعافى منه قرابة 8326 شخص حتى الأربعاء، بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز للإصابات حول العالم.

المصدر : الحرة