غزة: استدعاء 15 من مروجي الاشاعات وتحويل 4 للنيابة العامة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم الأربعاء، عن استدعاء 15 من مروجي الشائعات خلال الـ48 ساعة الماضية، وإحالة 4 منهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد الناطق باسم الوزارة إياد البزم، أن بعض هؤلاء أنشأ حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض نشر الشائعات لإرباك الجبهة الداخلية.

وقال البزم: إن "الوزارة اتخذت مزيدًا من الإجراءات الوقائية المتعلقة بإدخال البضائع إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المختصة، وأنها تواصل إغلاق المعابر والمنافذ الخاصة بحركة الأفراد".

وأشار البزم إلى أن قيادة الشرطة بغزة قررت مضاعفة أعداد أفراد مباحث التموين، لتعزيز دورها في تكثيف متابعة حركة الأسواق، والتأكد من جودة المواد التموينية والغذائية، ومراقبة الأسعار.

وأوضح أن الجهات المختصة هي التي تتابع حركة الأسواق والمحافظة على الأسعار الطبيعية للسلع والبضائع، وتتخذ الإجراءات بحق المخالفين ويتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، مؤكدًا في السياق ذاته أنه ليس من حق أحد التشهير بالتجار أو الشركات.

ودعا البزم المواطنين بالتواصل مع الجهات المختصة بشكل مباشر بخصوص أي مخالفة يقوم بها أحد التجار، والامتناع عن النشر في مواقع التواصل الاجتماعي، التزامًا بالمسؤولية.

يذكر أن قطاع غزة كان قد سجل عن إصابة مواطنين عائدين من باكستان بداية الأسبوع الجاري، فيما اتخذت وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.