الأربعاء 25 مارس 2020 11:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع أعداد الإصابات في فلسطين إلى 62 اصابة

ارتفاع أعداد الإصابات في فلسطين إلى 62 اصابة

رام الله الاخباري:

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 62 إصابة، وذلك بعد تسجيل إصابتين جديدتين اليوم، تعافى منها 16 مصابا ومخالطا في الأيام الماضية.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي: "الاصابتين لفتاة من سكان بطن الهوا برام الله اختلطت بأمها المصابة أمس والتي قدمت من الولايات المتحدة، والثانية لسيدة من قرية بدو من قرى شمال غرب القدس".

وأشار ملحم إلى أن السيدة الثانية لم تسافر ولم تختلط سوى بأبنائها العاملين في إسرائيل، مشيرا الى أن الحكومة أخذت عينات من أبنائها ليتم فحصها.

وأوضح الناطق باسم الحكومة أن الفحوصات المخبرية التي أجريت منذ بداية الوباء بلغت 4702 فحصا.

ولفت ملحم إلى أن المصابتين سيتم نقلهما الى الحجر الصحي، منوها إلى أن نتائج الفحوصات للطالبتين القادمتين من إيطاليا أمس أظهرت خلوهم من المرض.

وجدد تأكيد رئيس الوزراء على دعوته لجميع العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل المحتل الى ضرورة العودة الى منازلهم وان يفرضوا الحجر على أنفسهم حماية لهم ولعائلاتهم ووطنهم من تفشي هذا الوباء، الذي يتصاعد في إسرائيل بسبب البطء في اتخاذ الإجراءات الوقائية والتقصير.

وأشار إلى أن تستمد الدولة الفلسطينية جددت شرعيتها من جدارتها وحسن ادارتها وحكمتها في اتخاذ الإجراءات الاستباقية ليقف مع الدول التي سبقت باجراءات احترازية لحماية شعوبها.