بدون مضادات ..إيطالية عمرها 95 عاماً تتعافى من كورونا

ايطالية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

تعافت سيدة إيطالية تدعى ألما كلارا كورسيني تبلغ من العمر 95 عامًا، من مرض كوفيد-19، بعدما تم تشخيصها كحالة عدوى مؤكدة بفيروس كورونا خلال الشهر الجاري في مدينة مودينا الإيطالية، حسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان قد تم نقل الجدة ألما، التي تعد أكبر مريض كوفيد-19 ينجو من الإصابة ويتعافى بشكل تام، من فانانو إلى مستشفى في مقاطعة بافولو الشمالية في المدينة في الخامس من الشهر الجاري بعد بدء معاناتها من أعراض كورونا الذي أودى بحياة 5476 مواطنا إيطاليا حتى الآن.

b455b4a7-a219-40cf-8028-27467e8ce983

العلاج بمضادات إيبولا

وبالإضافة إلى حالة تعافي الجدة ألما كورسيني، كان قد تم أيضا الإعلان عن تعافي رجل إيطالي، يبلغ من العمر 79 عامًا، من ليغوريا، من عدوى مؤكدة بفيروس كورونا إثر تلقي علاج طبي تجريبي يعتمد على أحد الأدوية المضادة لإيبولا بعدما أمضى 12 يومًا في المستشفى.

وأظهر نفس الدواء مؤشرات نجاح في علاج حالة عدوى مؤكدة لسيدة أميركية كان قد تم تشخيصها كمريض كوفيد-19 في 26 فبراير، بالإضافة إلى 14 أميركيًا ممن أصيبوا بالعدوى أثناء رحلة بحرية على متن الباخرة السياحية دايموند برينسيس.

إيطاليا الأكثر تضرراً

سجلت إيطاليا أول حالة وفاة بفيروس كورونا في فبراير، وتخطى عدد حالات الوفيات بها الصين، التي بدأ انتشار الجائحة منها. أما ثالث أكثر دولة تضررا فهي إسبانيا، فيما تأتي إيران في المرتبة الرابعة، بحسب الإحصاءات الرسمية، وتليها فرنسا بـ674 حالة وفاة، فيما ارتفع عدد الوفيات بالولايات المتحدة بسبب كورونا مؤخرا إلى 390 حالة.