بدون علامات ..جامعة بيرزيت توضخ آلية احتساب درجات الفصل الثاني

جامعة بيرزيت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت إدارة جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، عن الآلية التي سيتم اتباعها لاحتساب الدرجات للفصل الدراسي الثاني بالجامعة، والذي توقف بسبب الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لرئيس الجامعة عبد اللطيف أبو حجلة، المجلس اتخذ قرارا باستمرار العملية الأكاديمية بواسطة طرق التعلم الإلكتروني، على أن يحصل الطالب على علامة ناجح دون احتساب علامة المساق، شرط أن يقدم الحد الأدنى المطلوب لاجتياز المساق.

وأضاف أبو حجلة: "الجامعة ستحتسب الساعات المعتمدة للمساق ضمن الساعات المطلوبة للتخرج، ويستطيع الطالب الحصول على علامة "غير مكتمل" لاستكمال المساق عند طرحه مرة أخرى إذا لم يستطع تحقيق الحد الأدنى المطلوب".

وأوضح رئيس الجامعة، أن الطالب سيحصل على علامة "غير مكتمل" في المساقات العملية، إلى أن يتم استكمال المساق العملي عند فتح الجامعة.

وشدد أبو حجلة على أن جامعته تبذل كل جهدها في تقديم الدعم الفني والتقني للهيئة الأكاديمية والطلبة لاجتياز هذه المرحلة بسلام، مرحبا في الوقت ذاته إلى الآراء والمقترحات لتحسين جودة العملية الأكاديمية "في هذه الظروف الاستثنائية".

وأصدر الرئيس، محمود عباس، في الخامس من مارس الجاري، مرسوما رئاسيا، أعلن فيه "حالة الطوارئ في جميع الأراضي الفلسطينية لمدة شهر، اعتبارا من تاريخه، لمواجهة فيروس كورونا".

كما أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية، محمد اشتية، عبر تلفزيون فلسطين، أن "حالة الطوارئ تشمل إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد".

وشدد على أن الحركة بين المحافظات ينبغي أن تكون للضرورة القصوى فقط، مضيفًا: "تغلق الإدارات والجامعات والمؤسسات التعليمية، فيما يبقى الموظفون والأطباء على رأس عملهم".

ووفق اشتية، فإن إعلان حالة الطوارئ ينص على "منع الإضرابات والتحركات الجماهيرية في كافة محافظات البلاد".

الترا فلسطين