هنية يعزي السيسي بوفاة لواءين في الجيش المصري بفيروس كورونا

هنية ومصر وحماس

رام الله الاخباري:

تقدم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الاثنين، بالتعازي والمواساة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بعد وفاة لواءين في الجيش المصري بفيروس كورونا المستجد.

وتنص رسالة هنية على: "تلقينا في حركة حماس ببالغ الحزن والرضى والتسليم بقضاء الله وقدره خبر وفاة كل من اللواء أركان حرب خالد شلتوت، واللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داوود رحمهما الله".

وأضاف هنية في رسالته: "نبعث إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى قيادة القوات المسلحة المصرية وإلى أسرتي الفقيدين وإلى الشعب المصري بخالص عبارات التعزية وأعمق مشاعر المواساة، داعين الله تعالى أن يتغمدهما بواسع رحمته ومغفرته".

كما عبر رئيس المكتب السياسي لحماس عن تضامنه الكامل مع مصر قيادة وشعبا في مواجهة فيروس كورونا، متمنيا أن يحمي الله البلاد من هذه الجائحة التي تفشت في العالم.

وأمس الاثنين، توفي اللواء أركان حرب بالجيش المصري شفيع عبد العليم داوود، مدير إدارة المشروعات الكبرى في المؤسسة العسكرية، وهو ثاني لواء يتوفى بسبب فيروس كورونا خلال 24 ساعة، بعد وفاة اللواء أركان حرب خالد شلتوت مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس الاثنين، تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعها لمواطنين مصريين من المخالطين للحالات السابقة، إلى جانب وفاة خمسة مصابين آخرين.

وبهذا يصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، حتى أمس، هو 327 حالة من ضمنهم 56 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و14 حالة وفاة.