ترامب: اقتربنا من إنتاج علاج لفيروس كورونا

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، اقتراب الدوائر الطبية الأمريكية من إنتاج علاج لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي انتشر بشكل سريع في أغلب دول العالم وأودى بحياة أكثر من 15 ألف شخص حتى اللحظة.

ونشر ترامب تغريدة على "تويتر" قال فيها: "نتيجة مبكرة رائعة للعلاج الذي سيبدأ تطبيقه غداً في ولاية نيويورك وأماكن أخرى".

وأرفق ترامب تغريدته بتقرير من صحيفة "نيويورك بوست" التي أبرزت علاج رجل مصاب بفيروس كورونا يبلغ من العمر "٥٢ عاما" عن طريق دواء "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج الملاريات وأمراض المناعة الذاتية.

وأضحت الولايات المتحدة الأمريكية ثالث دولة في العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات بعد إيطاليا والصين واسبانيا، حيث توفي فيها حتى اللحظة 416 شخصا وأُصيب أكثر من 33 ألف شخص.

وأعلن الرئيس الأمريكي أمس الأحد، عن البدء بإنشاء مستشفيات ميدانية على نحو عاجل، تتسع لأربعة آلاف سرير.

وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، أنه أصدر أوامر لوكالة إدارة الطوارئ الأمريكية بإنشاء مستشفيات فدرالية مخصصة لحالات الطوارئ بسعة ألف سرير في ولاية نيويورك وألفي سرير في كاليفورنيا وألف سرير في ولاية واشنطن.

واستبعد ترامب في وقت سابق، فرض اجراءات عزل تام على أراضي الولايات المتحدة في الوقت الراهن، في وقت أعلنت بنسلفانيا ونيفادا وقف كل الأنشطة غير الأساسية لتحذو بذلك حذو كاليفورنيا ونيويورك ونيوجيرسي وإيلينوي.

وبالتالي باتت أكبر ثلاث مدن في الولايات المتحدة، نيويورك ولوس انجلوس وشيكاغو متوقفة عن الأنشطة حيث عزل حوالي مئة مليون شخص أنفسهم في منازلهم.

اليوم السابع