هل قال رئيس الوزراء الايطالي "انتهت حلول الأرض والامر متروك للسماء " ؟

رئيس الوزراء الايطالي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تداولت العديد من المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تصريحات مثيرة لرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أعلن فيها فقدان السيطرة على فيروس كورونا بالبلاد، وأن إيطاليا أعلنت الاستسلام" في معركتها مع وباء كورونا المستجد.

وراجت الكثير من التصريحات منسوبة لرئيس الوزراء يقول فيها: "انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء"، إثر فقدان السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في بلاده.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن هذا الخبر الذي بدأ تداوله بعيد منتصف آذار/مارس، لم يُعثر له على أثر في أي موقع إيطالي رسمي أو وسيلة إعلامية ذات مصداقية أو وكالة أنباء.

كما نفى العديد من الصحافيون الايطاليون المتابعون للمؤتمرات الصحافية للمسؤولين الإيطاليين سماعهم أي تصريح من هذا القبيل عن لسان رئيس الوزراء.

وأوضحت الوكالة الفرنسية، أنه من غير المعقول أن يخرج مسؤول في بلد بتصريح من هذا النوع ولا يبقى له أثر سوى على صفحات غير ذات مصداقية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وراجت الكثير من المنشورات المتداولة بكثرة على موقع فيسبوك زعمها أن إيطاليا تفقد السيطرة كليّاً على فيروس كورونا المستجدّ وأن رئيس وزراء إيطاليا قبل مؤتمر صحافي قال: انتهت حلول الأرض والأمر متروك للسماء".

ورصدت وسائل اعلام مختلة، اليوم الاثنين، "خبرا سارا" في إيطاليا، وذلك بعد أيام طويلة من الأخبار المحبطة في تلك البلاد التي تعد أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد من حيث عدد الوفيات.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن عدد الإصابات الجديدة انخفض إلى النصف اليوم الاثنين، في إقليم لومبارديا شمالي إيطاليا، وذلك للمرة الأولى منذ تفشي الوباء.

وأوضحت القناة عبر موقعها الالكتروني إلى أن إقليم لومبارديا يعد أكبر منطقة إيطالية فيها عدد إصابات كورونا في إيطاليا.

ووصل عدد الوفيات جراء تفشي الوباء في ايطاليا أمس الأحد، إلى 651 حالة في يوم واحد، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 5476 حالة، بزيادة تبلغ 13.5%.

وبحسب هيئة الحماية المدنية، فإن إجمالي عدد حالات الإصابة في إيطاليا ارتفع من 53578 إلى 59138 بزيادة قدرها 10.4%، وهي أقل زيادة في النسبة منذ ظهور المرض المعدي في 21 فبراير.

وأشارت الحماية المدنية إلى أن 7024 حالة، تعافت الأحد، من المرض تماما، مقارنة مع 6072 حالة في اليوم السابق.

سبوتنيك