الإثنين 23 مارس 2020 04:35 م بتوقيت القدس المحتلة

رقم "مذهل" لعدد القابعين في منازلهم بسبب كورونا

رقم "مذهل" لعدد القابعين في منازلهم بسبب كورونا

رام الله الاخباري:

بعد فرض 50 دولة وبلد حول العالم مؤخرا، حجرا منزليا اجباريا على السكان للبقاء في منازلهم، أظهرت قاعدة بيانات أن ما يقارب المليار شخص حول العالم يقبعون في منازلهم، في خطوة احترازية لمكافحة فيروس كورونا المتفشي في معظم دول العالم.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإنها اعتمدت "الرقم المذهل" في قاعدة بياناتها على فرض 34 بلدا ومنطقة على الأقل حجرا منزليا إجباريا للسكان، حيث يشمل الإجراء أكثر من 659 مليون شخص.

وقالت الوكالة: إن هذا الأمر ينطبق على فرنسا وإيطاليا والأرجنتين وولاية كاليفورنيا الأميركية والعراق ورواندا، واليونان وكولومبيا ونيوزيلندا اللتين انضمتا يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأشارت إلى أن أربع دول على الأقل يقطنها أكثر من 228 مليون نسمة، بينها إيران وألمانيا والمملكة المتحدة، دعت سكانها للبقاء في منازلهم وتقليص تنقلاتهم إلى أدنى حد، دون أن تتبنى تدابير قسرية.

وأوضحت أن عشرة دول على الأقل يقطنها أكثر من 117 مليون نسمة، فرضت حظرا للتجول، ومنعت التنقلات الليلية، لافتة إلى أن هذا الاجراء يشمل بوركينا فاسو وتشيلي والعاصمة الفلبينية مانيلا وصربيا وموريتانيا، والسعودية التي يدخل حظر التجول حيز التنفيذ مساء الاثنين.

ونوهت الوكالة في قاعدة بياناتها التي نشرتها، إلى فرض بعض الدول حجرا على مدنها الرئيسية، مثل مدن بلغاريا، ومدينتي ألماتي ونور سلطان في كازاخستان، وباكو في أذربيجان. ويقطن هذه المدن ما يقارب 10 ملايين نسمة.

المصدر : سكاي نيوز