الصين تحذر اميركا : تضيعون "الوقت الثمين " في محاربة كورونا

الصين واميركا وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت الحكومة الصينية، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية، إلى التوقف عن تسييس وباء كورونا المستجد، والاستمرار في تشويه سمعة الصين والدول الأخرى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، جينغ شوانغ، أن الولايات المتحدة "تضيع الوقت الثمين"، الذي كسبته الصين في مكافحة الفايروس التاجي، الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر العام الماضي.

واتهم شوانغ خلال مؤتمر صحفي، اليوم، الولايات المتحدة محاولة تشويه سمعة الدول الأخرى والبحث عن "كبش فداء" لتغيير مسؤولياتها.

وشهدت مدينة ووهان الصينية مؤخرا 5 أيام متتالية دون إصابة جديدة، مما يؤكد فعالية قيود السفر الصارمة التي يتم تخفيفها ببطء في جميع أنحاء البلاد.

وتكثف الصين من إجراءاتها لمنع عودة الفيروس من الخارج، حيث أوقفت الرحلات الجوية الدولية إلى بكين أولا في المطارات خارج العاصمة للفحص.

وفي ذات السياق، أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن استيائه من موقف الصين حيال انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث اتهم بكين مجددا بعدم مشاركة معلومات مهمة حول الفيروس الذي اجتاح بلاده أيضا.

ووصلت حالات الإصابة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 35 ألف حالة إصابة بالفيروس حتى الآن، فيما ارتفعت أعداد حالات الوفاة إلى أكثر من 450 حالة وفاة.

سكاي نيوز