السيسي للمصريين بشأن كورونا: "ما خبيناش عليكو حاجة"

السيسي وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رسالة إلى الشعب المصري، بمناسبة عيد الأم، مؤكدا أن حكومته تعاملت بكل شفافية في قضية فيروس كورونا المستجد، والذي تفشى في كل العالم.

وقال السيسي في كلمته موجها حديثه للمصريين: "إحنا ما خبيناش عليكو حاجة"، في رد واضح من الرئيس المصري إلى المشككين بالأرقام التي أعلنتها حكومته حول الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا.

وأضاف: إن "الله حمى مصر"، مشيدا في الوقت ذاته بـ"خفة دم" المصريين في التعليق على هذه القضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلن الرئيس المصري عن جملة من القرارات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للتعامل مع أزمة كورونا، منها ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعاشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي.

وأضاف: "أيضا تم تخصيص مبلغ 20 مليار جنيه مصري من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق وتمويل مصاريفها الجارية بمبلغ يصل إلى 50 مليار جنيه مع تخفيض تكلفة القروض لتلك المبادرة بنسبة 8%".

كما دعا السيسي المصريين إلى الالتزام لمدة أسبوعين من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا في البلاد، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بذلت كل الجهود الممكنة لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الانضباط.

سي ان ان